سوركول
عدد المساهمات : 219 تاريخ التسجيل : 04/04/2011
| موضوع: قراءة ايات باعداد معينة. الثلاثاء يناير 24, 2012 10:23 am | |
| السلام عليكم
هناك الكثير من الكتب التي يذكر فيها قراءة ايات معينة او سور
او اسماء الله الحسنى( باعداد معينة) لغرض ما.
وقد قرات مؤخرا مايلي
يسمون أنفسهم بالمشايخ فتجد أحدهم يقول للمريض مثلاً قل
حسبنا الله ونعم الوكيل(450) مرة صباحاً ومثلها مساءً وسيكون
لك كذا وكذا وستحفظ من كذا وكذا فيثق المريض المسكين بهذا الشيخ
وخاصة أن ما أمره به ذكر طيب ولكن ماعلم أن الخلل
يكمن في العدد المذكور ، وكثير من الناس يقع في المحظور بسبب الجهل
ولو أنهم سألوا عن سر هذه الأعداد وطلبوا الإطلاع
على مصادرها لوجدوها في كتب السحرة ولرأوا بأم أعينهم أن الذكر
بعدد معين له خدام كما يزعمون يساعدون الشخص
وفي الحقيقة أنهم شياطين فتح لهم ذلك المسكين أبواب قلبه ودينه
وإيمانه ليعيثوا فيه الفساد فلا يلبث فترة من الزمان
إلا وهو من إخوان السحرة والعياذ بالله
نرجو من فضيلة د / علاء ان يوضح لنا حقيقة هذا الموضوع
لاننا دائما نقرا سور او ايات باعددا معينة حسب ما موجود في الكثير من الكتب
هل مانفعله فيه خطأ او مخاطر ونحن لانعلم به؟؟
ولكم جزيل الشكر
| |
|
بيلسان
عدد المساهمات : 110 تاريخ التسجيل : 21/08/2011
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. الثلاثاء يناير 24, 2012 3:49 pm | |
| صحيح انا كمان بدي اعرف لاني قريت متل دي المواضيع
في بعض منتديات الرقية الشرعية.
| |
|
الشيخ محمود ابو الفضل
عدد المساهمات : 11 تاريخ التسجيل : 14/01/2012
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. السبت يناير 28, 2012 5:25 pm | |
| اللهم صل وسلام على سيدنا محمد
مفتاح كل امر عسير
هذا السؤال طرح من قبل اكثر من مره
وكما وضحنا ان الدعاء لوجة الله تعالى وقصد المولى
عز وجل ليس بغلط وليس بنفاق اوغيره وانتى الان
قصدى نقطة مهمه وهى العدد والسر فى ذالك يكمن
الى من هما خدام وقائمين على على خدم هذه الاية المعينه
بمعنى اخر
لكل اية له عدد معين من الخدام والقائمين
على خدم الاية الشريفة
معنى ابسط هناك من يعطيكى ورد معين
تمشى علية بعدد معين صباحا ومساء
وهذا الورد الهدف منه هو تقرب خادم لكى
يراعى اموريك ويقوم وينفذ ما تحتجين له
بمعنى اخر مرافق ومطيع جاء لكى لما قدمتية وهو من دعاء معين
بصيغه معينه وتكرار اية معين بعدد معين هو قائم على خدمة هذه الاية
والعدد هو السر فى تحريك القائمين على ذالك
وهذه الامور تكتب فية كتب ولا كتيب واحد ويفرق العدد من 21 مره الى 70 مره وغيرها
ويفرق فى الايام الاحد غير الاثنين غير الجمعه
المهم هذه امور ورثت على الاجداد والاباء والسر مكمن فيها
وهذا ايضاح بسيط
والدعاء مطلوب في جميع الأوقات، وعلى كل الأحوال، إلا أنه ثبت أن هناك أوقاتًا وأماكن هي مظنة
لاستجابة الدعاء، كما نص على ذلك أهل العلم، ومن جملة ذلك: الدعاء أثناء السجود،
لقوله صلى الله عليه وسلم : وأما السجود فاجتهدوا فيه بالدعاء فقمن أن يستجاب لكم. رواه مسلم.
والدعاء يوم عرفة، وعند الثلث الأخير من الليل لقوله صلى الله عليه وسلم :-
ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، يقول: من يدعوني
فأستجيب له ؟ من يسألني فأعطيه ؟ من يستغفرني فأغفر له؟. رواه البخاري ومسلم.
وبالجملة فإن الدعاء مأمور به، ويكون بأسماء الله تعالى وصفاته
| |
|
سوركول
عدد المساهمات : 219 تاريخ التسجيل : 04/04/2011
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. السبت يناير 28, 2012 5:35 pm | |
| شكرا ياشيخ على توضيحك،
اذا ورد ايات معينة او سور باعداد معينة ليس له علاقة بالشيطان كما قرأت
في احد الكتب الرقية.
انا اعرف عن الخدام الايات والسور ولكن مااستغربت منه
(ماعلاقة الشيطان بذلك الاعداد)، انها ايات قرانية ليس الا
دمتم بخير | |
|
بيلسان
عدد المساهمات : 110 تاريخ التسجيل : 21/08/2011
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. السبت يناير 28, 2012 6:15 pm | |
| وماأوتيتم من العلم الا قليلا ..فعلا الغلو في الدين يؤدي الى الضلال ....جزاك الله
خيرا ياشيخ محمود.
| |
|
كارين
عدد المساهمات : 103 تاريخ التسجيل : 03/10/2012 العمر : 44
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. الأربعاء أكتوبر 31, 2012 5:46 pm | |
| شكرا لك هذا ما يثبت كلامك من القرآن
من سورة مريم
قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا
فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَن سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا
جزاك الله كل خير | |
|
لا اله الا الله
عدد المساهمات : 76 تاريخ التسجيل : 11/03/2014
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. الأربعاء مارس 12, 2014 5:46 pm | |
| | |
|
بسمة فرح
عدد المساهمات : 719 تاريخ التسجيل : 25/05/2014
| موضوع: رد: قراءة ايات باعداد معينة. السبت مايو 31, 2014 4:41 am | |
| | |
|