{منتدى ( إ سلا مى - روحانى ) معتدل ، متنوع}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طعام اقل بدون ان تشعرى بالجوع .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حياتى كلها لله



عدد المساهمات : 647
تاريخ التسجيل : 08/12/2013
العمر : 40
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: طعام اقل بدون ان تشعرى بالجوع .   الثلاثاء مارس 18, 2014 5:11 pm

أولا : عليك تناول الكثير من الخضروات فوجود السلطة يوميا على مائدة الطعام شئ أساسي لا يمكن الاستغناء عنه ومن الأفضل أيضا البدء بتناول السلطة قبل الطعام لأنها تعطي شعور بالإمتلاء بعض الشئ لاحتوائها على الكثير من الماء قبل وصولك إلى الطبق الرئيسي وفي ذلك الوقت لن تستطيعي تناول كميات كبيرة ، واضافة إلى ذلك طبعا فإن فوائد السلطة عديدة فتناولها أفضل من تناول كميات كبيرة من الأرز والبطاطس وغيرها من النشويات ولذلك عليك ابتكار طرق كثيرة لعمل السلطة حتى لا تشعري بالملل و تستطيعي تناولها يوميا .

ثانيا : عليك أن تمدي جسمك طوال اليوم بوجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية ، فمن الأفضل لجسمك تناول 6 وجبات صغيرة يوميا منهم 3 وجبات خفيفة ، والوجبات الخفيفة ليس المقصود بها طبعا البسكويت والشوكولاتة والشيبسي ولكن من المفترض أن تكون وجبات خفيفة صحية مثل الفواكه والزبادي ..
مع تناول الوجبات الخفيفة سيأتي وقت الغذاء أو العشاء مثلا ولن تجدي نفسك في شدة الجوع ولن تملئي معدتك بكميات كبيرة من الطعام خاصة إذا تناولتي بعض من السلطة أولا .

ثالثا : إذا عدت من العمل في شدة الجوع فعليك تهيئة الجو قليلا حتى لا تأكلي الكثير، فمثلا شاهدي فيلم أو شئ بحيث لا تجعلي كل تفكيرك في الجوع ، قد أثبت علميا أنه عندما يبدأ الشخص في تناول الطعام بسرعة جدا لا يتوقف إلا بعد أن تمتلئ معدته جدا وذلك لأن عملية الأكل تمت أسرع من قدرة المخ على استيعابها وعندما استوعب المخ ذلك وأرسل لكي اشارات بالشبع كنت قد تناولتي كميات كبيرة جدا .

رابعا : احرصي أيضا على توفر ألوان كثيرة ومختلفة بطبق الطعام فكلما زادت الألوان ذلك يعني احتوائه على الخضروات وعناصر غذائية مفيده .

خامسا : لا تقومي بشرب الشاى مثلا قبل الأكل فنحن لا نريد اشباع معدتك بمثل هذه السوائل بدلا من العناصر المفيدة ، ولكن شرب كوب من الماء قبل وجبتك يكون أفضل ولا يغش معدتك بالشبع من السوائل بدلا من الطعام وفي الوقت نفسه يساعدك الماء على ألا تتناولي الكثير من الأكل وطبعا هو أفضل مشروب مع الطعام إذا شعرت بالعطش بدلا من اكتساب السعرات الحرارية من المشروبات الغازية والعصائر .

سادسا : لا تأكلى أبدا من الأواني مباشرة أو من علبة أو عبوة بسكويت أو أى شئ لأن هذا لا يشعرك بالكم الذي تناولتيه ولكن عليك وضع كل ما تحبيه في طبق حتى تقدري الكم الذي تناولتيه .

سابعا : أثناء تناول وجبتك عليك أن تأكلي ببطء وتقومي بالمضغ الجيد للطعام حتى تسهلي عملية الهضم وأيضا لتستمتعي بالطعم وحينما تأخذي وقت أطول في الأكل ستشعري بالشبع أسرع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Jody Hamza



عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 19/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: طعام اقل بدون ان تشعرى بالجوع .   الأربعاء مارس 19, 2014 7:00 pm

gamed awiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طعام اقل بدون ان تشعرى بالجوع .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرحمن :: قسم ( الطب البديل ). :: منتدى علاج السمنة المفرطة.-
انتقل الى: