{منتدى ( إ سلا مى - روحانى ) معتدل ، متنوع}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصدقة في علاج الامراض الجسدية والنفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوركول



عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 04/04/2011

مُساهمةموضوع: الصدقة في علاج الامراض الجسدية والنفسية   الأربعاء أكتوبر 12, 2011 10:22 pm

سر الصدقة في علاج الامراض الجسدية والنفسية
اتذكر جيدا وانا اقرا عن اسرار الصدقة صديقتي النيوزلندية التي كنا نعمل في نفس المؤسسة واتربطت بيننا صداقة عميقة. لاحظت تصرفا غريبا عليها كلما احست بالضيق او صادفتها مشكلة في العمل او مع زملائها او مشكلة مع اهلها او احست بمرض ، كانت تجمع الطعام والفواكه وتعطيها للحارس الذي كان لديه اطفال ويعيش حالة معيشية صعبة، كانت وجهها يرسم عليه عبارات الياس والضيق والحيرة، كنت اعلم انها تمر بازمة كلما ملات السلة بالطعام والفواكه ونادت على الحارس لياخذه لاطفاله. سالتها مرة باستغراب لماذا تعطي الحارس الطعام لكما احست بضيق او حدثت ها مشكلة؟، اجابتني انها تشعر باتياح نفسي كلما اعطت شئ لشخص هو بحاجة وحتى ولو كانت نصف رغيف، استغربت من كلامها ولم اتذكر ان هذا هو (الصدقة)، واخبرتني ان جدتها علمتها ان تعطي اي شئ لديها حتى ولو قطعة (خبز) كلما صادفتها مشكلة او مرض. سالتها اذا تشعر بالارتياح فعلا، اخبرتني انها تشعر بشئ عجيب بعد ذلك مباشرة تشعر بالراحة والطمانينة ويحل المشكلة التي تعاني منه بدون ان تعرف كيف وتشعر بالرضى والقوة . تاملت كثيرا ولم يخطر ببالي وقتها ان ماتفعله هو (الصدقة) لانها اجنبية. مرت سنين وانا دائما اذكر كلامها واذكر ماكانت تفعله حين كانت تصادف مشكلة ايضا لم يخطر ببالي موضوع (الصدقة) الا ان قرات موخرا مقالا عن (اسرار الصدقة)
يقول علماء البرمجة اليوم إن الصدقة ضرورية جداً أي أن تعطي المال لمن يحتاجه، فذلك سيجعلك تشعر بالقوة وأنك تقدم شيئاً مفيداً وسوف يمنحك إحساس بالراحة النفسية، وهذا الإحساس ضروري لكي تزيد من مناعة جسمك.
إذ أن جهاز المناعة يتأثر كثيراً بالحالة النفسية للإنسان، فكلما كانت الحالة النفسية أكثر استقراراً كان جهازك المناعي أقوى وكانت مقاومتك للمرض أكبر، وكلما كان حالتك النفسية مضطربة وغير مستقرة فإن مناعة جسمك تنخفض بشكل كبير.
ولذلك يمكننا القول إن الصدقة هي معلومة أيضاً، تصل إلى الدماغ وتمارس عملها الإيجابي، بعكس الفيروسات التي هي عبارة عن أشرطة معلومات تصل إلى خلايا الجسم وتمارس عملها بشكل تدميري، فالفيروس لا يملك أسلحة أو معدات أو مواد كيميائية أو عناصر حية، كل ما لديه شريط المعلومات (د.ن.آ) أو(ر.ن.آ)، وهذا الشريط يعطي تعليمات للخلية لتصنع فيروسات جديدة، مما يؤدي إلى تكاثر الفيروسات وانفجار الخلية
الفيروس عبارة عن شريط معلومات يحيط به غلاف، وكل ما يقوم به الفيروس هو التدخل في برنامج الخلية والسيطرة عليه وتسخيره لمصلحة هذا الفيروس، ويستخدم الفيروس شريط المعلومات الذي لديه من أجل تحقيق ذلك، وبالتالي تحدث الأمراض التي قد تنتهي بالموت.
قوة الخلية هنا تعتمد على قوة البرنامج الذي تحمله، هذا البرنامج يمكن تقويته من خلال معلومات نغذي بها خلايانا باستمرار، ومن هذه المعلومات "الصدقة"، فإنك عندما تتصدق وتعطي المال للفقير، أو تنفذ عملاً لإنسان محتاج، أو حتى عندما تبتسم لأخيك، فإن الدماغ يتلقى معلومة ويعالجها داخل خلاياه، هذه المعلومة تساهم في تغذية جهاز المناعة وتطوير عمل الخلية.
ويمكنني عزيزي القارئ أن ألجأ إلى تشبيه بسيط لتقريب فهم آلية عمل الصدقة داخل الجسم، وأضرب لك مثلاً من جهاز الكمبيوتر الذي تستعمله، ألا يحتاج بشكل دائم إلى تحديثات وتطويرات لتحسين أدائه؟ الكمبيوتر الذي يحوي برامج ضعيفة من السهل اختراقه والسيطرة عليه، بينما الكمبيوتر الذي يحوي برامج متطورة ويتم تحديثها باستمرار يصعب اختراقه أو السيطرة عليه.
ولذلك اعتبر النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أن الصدقة تداوي المرض، بل تدفع عنا أعراض هذا المرض، يقول عليه الصلاة والسلام: (داووا مرضاكم بالصدقة فإنها تدفع عنكم الأمراض والأعراض) [رواه الديلمي].
ولذلك أحبائي عندما يشتد بكم المرض أو بأحد معارفكم فانصحه بأن يكثر من الصدقة، وإنفاق المال، والصدقة لا تقتصر على إنفاق المال، بل إن تبسمك في وجه أخيك صدقة، وأن تزيح الأذى عن الطريق صدقة، وأن تتكلم كلمة طيبة صدقة، وأن تؤدي خدمة لمن يحتاجها صدقة......
ولا تنس بالطيع الأجر العظيم الذي ينتظرك يوم القيامة، فأنت عندما تتصدق بما يقابل قيمة تمرة واحدة، فإن الله يتقبلها وينمّيها لك حتى تجدها أمامك يوم القيامة بحجم الجبل، هذا في الآخرة وفي الدنيا فإن هذه الصدقة هي تصرف نبيل منك يتلقاه دماغك على أنه شيء إيجابي يساهم في شفائك من الأمراض وتحسين حالتك النفسية بل ومنحك القوة.
ــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسمة فرح



عدد المساهمات : 720
تاريخ التسجيل : 25/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: الصدقة في علاج الامراض الجسدية والنفسية   الأربعاء مايو 28, 2014 5:01 am

 يعطيكـِ العافيه يارب 
خالص مودتي لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصدقة في علاج الامراض الجسدية والنفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرحمن :: القسم ( الروحاني ). :: منتدى إقتباس للآعضاء من المواقع الآخرى.-
انتقل الى: