{منتدى ( إ سلا مى - روحانى ) معتدل ، متنوع}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فكر قبل أن تتكلم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د/علاء أبوضيف
Admin


عدد المساهمات : 2270
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: فكر قبل أن تتكلم.   الأربعاء مايو 25, 2011 1:27 am



إذا ما كانت الكلمات التي ستخرجها ستؤذي مشاعر الآخرين


ولن تستطيع بعدها الإعتذار لعمق الجرح الذي سببته فالكلمات أقسى وأكبر من ضرب السيوف


فكر قبل أن تتكلم


بكل كلمة تخرج من فمك فإما أن ترفع قدرك عند الناس


وإما أن تذلك وتبقى نادما على كلمة خرجت منك دون تفكير…


فكـر قبل أن تتكلم


إذا ما كانت كلماتك ستكسبك الأجر عند الله أم تغرقك بالذنوب


فأما كلمات تخرج كأنها درر وأما كلمات تبعد عنك البشر..


فكر قبل أن تتكلم


قبل أن تغتاب فلان وتسب فلان وتعيب على ذاك الشخص وذاك


فلست وحدك من يرى عيوب الآخرين فكل الناس ترى عيوبك وكل الناس لها أفواه


فكر قبل أن تتكلم


إذا كنت ستغضب فأصمت فإنك لا تعرف ما قد تقوله في لحظة غضب


فأما ستقول حقائق مؤلمة أو أكاذيب تطفي من نار غيظك


فكـر قبل أن تتكلم


لا تجعل عواطفك تتكلم عنك تكلم بعقلك ثم زنه بقلبك فليس كل الناس لها قلب كقلبك


وليس كل الناس لها عقل كعقلك…



فكر قبل أن تتكلم



في مدى الكلمات الرائعة التي يجب أن تقولها لشخص عزيز فأنت


لا تدري متى ستفتح عينك ولا تجده أمامك…فأرجوك فكر


لأن الزمن لا يعود أبدا إلى الوراء





لـيست مشكلتي إن لـم يـفـهـم البعض ما اعنيه!


ولـيست مـشكلـتي .. إن لــم تـصل الفكرة لأصحابها!


فـهذه قناعاتي وهــذه أفكاري وهــذه كتاباتي بـيـن أيديكم ..


أكتب مــا أشعر بــه .. وأقول مــا أنا مؤمن به ..


ولــيس بـالضرورة مـا أكـتـبه يـعكس حياتي الشخصية..


هــي في النهاية .. مـجرد رؤية لأفكاري ..


مـع كامل ووافر الحــب والتقدير لمن يمتـلك وعياً كافياً ؛


يـجـبر قلمي على الإحترام..


مع خالـــص احترامـــــي و تـقديـــري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*احلام الياسمين*



عدد المساهمات : 668
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: فكر قبل أن تتكلم.   السبت مايو 28, 2011 3:09 pm


جميل أن نفكر قبل أن نتكلم


لآن الكلمه مثل السهم إذا إطلقته لا تستطيع رده


والمثل الفرنسى

يقول:


* ينبغى لك أن تدير لسانك فى (فمك سبع) مرات قبل ان تتكلم*

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د/علاء أبوضيف
Admin


عدد المساهمات : 2270
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فكر قبل أن تتكلم.   السبت مايو 28, 2011 6:02 pm


والمثل الفرنسى (والآسكندرانى أيضا بيقول كده)

يقول:

* ينبغى لك أن تدير لسانك فى (فمك سبع) مرات قبل ان تتكلم*

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فكر قبل أن تتكلم.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرحمن :: قسم ( الثقافة العامة ). :: منتدى اللطائف والنصائح.-
انتقل الى: